أخبار وتقارير

مسلحو القاعدة يسيطرون على قيادة المنطقة العسكرية الثانية وقوة عسكرية تحاصر المبنى من الخارج وعشرات الضباط بين فكي القاعدة

يمنات

مصدر اعتبر الهجوم ضمن مسلسل لتقليم أنامل هادي العسكرية
تواصل قوات عسكرية معززة بمدرعات وأسلحة مختلفة، فرض حصار وطوقا عسكريا على قيادة المنطقة العسكرية الثانية في المكلا.
وتشير معلومات حصل عليها “يمنات” أن عناصر القاعدة المحاصرين داخل قيادة المنطقة، يحاصرون عدد من كبار الضباط في مكاتب داخل قيادة المنطقة.
كما حصل “يمنات” على معلومات غير موثوقة بأن أركاب حرب المنطقة و رئيس العمليات، ضمن الضباط المحاصرين داخل مبنى المنطقة العسكرية.
و تداولت مواقع اخبارية اليوم تعرض جنود من حماية المنطقة العسكرية للذبح، أثناء دخول مسلحي القاعدة إلى داخل مبنى المنطقة العسكرية، بعد مهاجمة الحراسة وهم يرتدون زي قوات الأمن الخاص، وتفجير سيارة مفخخة في البوابة، غير أنه لا يمكن حصر القتلى في الوقت الحالي.
و كشف ل”يمنات” مصدر عسكري غير رسمي أن مسلحي القاعدة الذين يزيدون على عشرة أفراد توجهوا بعد اقتحام المنطقة العسكرية، إلى مكاتب يتواجد فيها ضباط مهمين، و بعض المخازن والثكنات الهامة في المنطقة.
ورجح أن يكون هناك متواطئين مع المقتحمين من الداخل، غير أنه عاد ليقول أن الهجوم كان مباغتا، و أدى إلى ارباك الحراسة.
و أشار إلى أن المهاجمين، توجهوا صوب مكتب قيادة المنطقة، ما يشير إلى أن المهاجمين كانوا يريدون اغتيال قائد المنطقة أو أسره، والذي لم يكن حينها متواجدا في مكتبه.
وقال ل”يمنات” مصدر عسكري أخر إن التواصل مع الضباط المحاصرين داخل قيادة المنطقة، انقطع بعد ساعتين من حصارهم، مبديا خشيته من أن يكون الضباط قد تعرضوا لمكروه، وهو ما أكده موقع “عدن الغد” نقلا عن مصادر محلية.
وأشار المصدر أن الهجوم مخطط له مسبقا، مؤكدا أنه هجوم ممنهج، ويأتي ضمن خطة الاغتيالات التي تتعرض لها كوادر عسكرية جنوبية من الرئيس هادي، في محاولة لإضعافه والضغط عليه وتقليم أنامله العسكرية.

زر الذهاب إلى الأعلى